« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: برنامج HP-42S Calculator Simulato ( الكاتب : rima1977 )       :: BabyCam كاميرا مراقبة الطفل ( الكاتب : rima1977 )       :: كيف نربي أطفالنا ( الكاتب : rima1977 )       :: تطبيق Porn Blocker (Safe Surfer) لحماية الجهاز من المواقع الإباحية ( الكاتب : rima1977 )       :: أجمل و أحلى أسماء الأولاد و البنات و معانيها ( الكاتب : rima1977 )       :: قنوات الأطفال Kids Youtube Videos ( الكاتب : rima1977 )       :: Waktiplay Pro ( الكاتب : rima1977 )       :: تطبيق WIFI WPS WPA TESTER ( الكاتب : rima1977 )       :: تطبيق Video Downloader ( الكاتب : rima1977 )       :: تطبيق WiFi Automatic ( الكاتب : rima1977 )      



 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 06-05-2016, 11:35 AM
محمد غير متواجد حالياً
الاوسمة
عضو مميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل : May 2015
 فترة الأقامة : 1607 يوم
 أخر زيارة : 07-17-2019 (05:30 PM)
 المشاركات : 178 [ + ]
 التقييم : 1256
 معدل التقييم : محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road محمد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

افتراضي هل تنوي زيارة اسطنبول؟ إليك 10 نصائح لا بدّ منها!




4 يونيو, 2016 سفر وسياحة تعليق واحد


تنوي زيارة اسطنبول؟ إليك نصائح
شهدت السنوات الأخيرة استقطاب مدينة اسطنبول التركية للكثير من المسافرين – وخصوصاً العرب -. وتتنوع الأسباب؛ فمنهم من يزورها بغرض السياحة، وآخرون للعمل، فيما يلجأ إليها البعض هرباً من مناطق أرهقتها الحرب.
ورغم غنى اسطنبول بالأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتمتعها بثقافات متعددة، بالإضافة إلى أمان المدينة نسبياً، فلا بد لكل قادم إلى المدينة بهدف الإقامة اتخاذ احتياطات وإجراءات تختلف عن من جاء بقصد السياحة.
فيما يلي نصائح لكل من ينوي الإقامة باسطنبول:

1- اللغة.. ثم اللغة!

لماذا عليك أن تتعلم التركية في أسرع وقت؟ إذا كنت هنا بغرض الإقامة والبحث عن عمل، فيجب عليك تعلم التركية حتى تستطيع إيجاد فرصة مناسبة، فبدون التركية ستصبح فرصك في العثور على عمل أصعب إلا إذا وجدت شركات أو أماكن عمل تتحدث بلغات أخرى، وهذا لا يعول عليه.
ورغم استقرار الكثير من العرب باسطنبول خلال السنوات الأخيرة، فإن نسبةً قليلةً منهم تعلمت اللغة التركية، في حين تستعين الأغلبية العظمى بوسيطٍ ليترجم، لذا إذا كنت تنوي القدوم إلى اسطنبول فعربيتك أو إنكليزيتك ليست كافية، فعدد متحدثي اللغة الإنكليزية في اسطنبول قليل.
سيتيح لك تعلم اللغة التركية إقامة علاقات اجتماعية أوسع بعيداً عن دوائرك التي تتكلم لغتك الأصلية وتتمع بنفس بثقافتك، بالإضافة إلى زيادة فرصتك في إيجاد عمل حر، ويعتبر تعلم التركية في اسطنبول أمراً سهلاً، حيث تنتشر مراكز تعليم اللغة للأجانب في كل مناطق المدينة تقريباً.
2- احترم الثقافة

غالباً إذا كنت مسافراً عربياً وهذه أول سفرياتك خارج وطنك، ستصاب بما يسمى “الصدمة الثقافية”، لكن أياً كان ما ستراه فيجب عليك احترامه، فاسطنبول مدينة متعددة الثقافات والجنسيات، حيث تجد فيها المحافظ والمتحرر، والمحجبة وغير المحجبة، الشرقي والغربي، بالإضافة إلى مظاهر أخرى لن تجدها غالباً في العالم العربي، إلا أن الاحترام هو السمة الجامعة بين جميع هذه الشرائح المختلفة.
تنوي زيارة اسطنبول؟ إليك نصائح
3- المحاذير الأربعة

إذا كنت تريد تجنب المشاكل، فيفضل التعامل بحذر مع هذه الأمور الأربعة؛ العلم التركي، وصورة مصطفى كمال آتاتورك، والسياسة، وكرة القدم. فإذا وضعت في موقع ما أمام العلم التركي أو صورة آتاتورك، عليك إظهار كامل الاحترام لهما.
أما فيما يخص السياسة، فيفضل عدم التحدث بهذا الشأن إلا مع الأشخاص الذين تعرفهم فقط، فإظهار موقف مؤيد لأحد الأطراف السياسية في تركيا أمام شخص لا تعرفه قد يضعك في مشاكل أنت بغنى عنها.
بخصوص كرة القدم، فهناك ثلاثة أندية كبيرة في اسطنبول؛ فنربهشه وبشيكتاش وغلطة سراي، ولكل فريق من هؤلاء جمهور متحمس للغاية وقد يكون عدائياً في بعض الأحيان خصوصاً في تجمعاتهم، لذلك لا تظهر أمامهم فريقك التركي المفضل.
4- لا تعزل نفسك

سواءاً تعلمت اللغة التركية أو لا، فإنه لا يوجد مبرر على الإطلاق لعزل نفسك اجتماعياً، فالعزلة مع طول الإقامة أمرٌ مضر على صحة الإنسان النفسية والعقلية.
لذا إذا لم تستطع الاندماج في المجتمع التركي بسبب اللغة، فهناك العديد من الجنسيات الأجنبية التي تستطيع الاندماج في تجمعاتها، كل ما عليك فعله هو معرفة مواعيد تجمع هذه المجموعات والذهاب إليها سواء كانت الدعوة عامة أو بالاستئذان مسبقاً.
وتستطيع معرفة مواعيد هذه التجمعات من خلال تطبيق meetup” وتطبيق “Couch Surfing، أو من خلال مجموعات أو صفحات المغتربين على فيسبوك؛ سواءاً الخاصة بالعرب أو بالجنسيات الأخرى، مثل Foreigners in Istanbul أو Expat Events in Istanbul.
بالإضافة إلى بعض المواقع الخاصة بالمغتربين والتي ستخبرك بفعاليات المغتربين وأماكن تجمعهم، مثل Yabangee وTimeout Istanbul وThe Guide Istanbul.
5- “كم مرتبك!؟”

إذا كنت تسكن في منطقة شعبية في اسطنبول، فقد تتعرض لبعض الأسئلة الغريبة من جانب جيرانك الذين للتو قد تعرفت عليهم!، والتي قد تتعلق بتفاصيل حياتك الشخصية مثل كم عمرك؟ وكم مرتبك؟
لكن بشكلٍ عام لا تقلق، ففي حين عدم تفضيل الكثير من الأتراك الانفتاح على الأجانب المقيمين بالشكل الكافي، هناك أشخاص ودودون ستجدهم يتقربون منك ويودون إقامة علاقات اجتماعية معك.
تنوي زيارة اسطنبول؟ إليك نصائح
6- هل هناك فرص عمل؟

ستظل فرصك ضعيفة دائماً في إيجاد فرصة عمل طالما لم تتعلم اللغة التركية، لكن إذا كنت عملت بالإعلام والصحافة أو التصوير سابقاً، فقد تجد فرصة متاحة في هذه المجالات في اسطنبول، حيث تتواجد مقرات العديد من الشركات العربية.
يمكنك الاشتراك في هذه المجموعة، للاطلاع دائماً على الوظائف الشاغرة للمتحدثين بالعربية.
7- كن حذراً

تعتبر اسطنبول مدينة آمنة إلى حدٍ كبير إذا ما قورنت بمدن أخرى، حيث تختفي مظاهر البلطجة والتحرش الجنسي والمشاجرات فيها بشكل ملحوظ، لكن هذا لا يمنع وجود حوادث السرقة والنصب والاستغفال.
فعلى سبيل المثال، فإن سائقي التاكسي في اسطنبول لهم سمعة سيئة عند الكثير من السياح حول العالم، حيث يقوم البعض منهم بأعمال احتيالية لكسب المزيد من المال، كاستبدال أجهزة عداد الأجرة بعملية المساومة على السعر.
كن حذراً وراقب العداد والطريق أيضاً من خلال تطبيقات كـ Google Maps، إذ يميل بعضهم بالتجول بالسيارة طويلاً لزيادة الأجرة.
قد تتجول في بعض المناطق السياحية في اسطنبول كميدان تقسيم أو شارع الاستقلال ومنطقة بيوغلو المجاورة له، وفجأة تجد شخصاً دعاك إلى إحدى الحانات، ليقدم لك مشروباً ثم تأتي امرأة أو فتاة لتجلس معك وتطلب هي الأخرى مشروباً، وفجأة عند الحساب تجد الفاتورة تصل إلى ألف دولار، لذا احذر الدخول لأي مكان لا تعرفه أو لم تسمع عنه من قبل بالشكل الكافي، فمثل هذه الأماكن تدار من قبل شبكات عصابية.
بالإضافة إلى هذا، كن حذراً في المواصلات العامة حتى لا تتعرض لعمليات النشل والسرقة، وتأكد من أن جميع أغراضك معك بشكل منتظم، كما تأكد من إغلاق باب شقتك بإحكام.
8- العقارات والسكن

يختلف سعر الشقة في اسطنبول، سواءاً كانت للبيع أو الإيجار، أو كونك طالباً أو لاجئاً أو عاملاً، وأي منطقة أنت فيها، ويختلف سعر الإيجار للشقة المفروشة، عن الشقة الفارغة، لكن بشكل عام يمكنك استئجار شقة فارغة وفرشها بنفسك بدلاً من أن تدفع إيجار شهري أعلى في شقة مفروشة، فالفرش في تركيا زهيدة الثمن.
ويفضل عند البحث عن شقة، أن تذهب لأحد السماسرة الموثوقين، فقد تؤدي مغامرتك مع أحد ملاك العقارات إلى عواقب غير محمودة، خصوصاً إذا كنت تجهل اللغة التركية ولا تعرف قراءة العقود.
تنوي زيارة اسطنبول؟ إليك نصائح
9- الخدمات الصحية

أي شخص حاصل على إقامة العمل التركية، له ضمان صحي من الحكومة التركية، حيث يمكن له مراجعة المستشفيات الحكومية، سواءاً للاستشارة، أو للحالات الطارئة دون أي مبالغ مالية، ويخصم من قيمة العلاج حوالي 90%، لكن عليك الاطلاع على الأمراض والإصابات التي يغطيها التأمين الصحي الخاص بك، فهناك أمراض وإصابات مستثناة من التأمين كالعظام والأسنان.
مشكلة المستشفيات الحكومية في تركيا أنها مزدحمة بشكل كبير، لذا إذا كان لديك المال الكافي يمكنك التوجه للمستشفيات الخاصة، ولكن اعلم أنك ستدفع الكثير في هذه المستشفيات إذا كنت تود الحصول على جودة ورعاية عالية.
10- كن صديقاً للتكنولوجيا

الحياة في اسطنبول قد تكون سهلة كثيراً إذا استعنت بالتكنولوجيا، فهناك الكثير من الأمور قد تتم عبر تطبيقات الهاتف، في حين قد تتعسر الأمور كثيراً أمامك إذا لم تستعن بها؛ فمثلاً إذا كنت جديداً في اسطنبول ولا تعرف اللغة التركية، لن يبقى أمامك للسؤال عن الطريق والمواصلات إلا تطبيقات مثل Google Maps وTrafi وMetro Istanbul والمتوفرة على متاجر الهواتف.
كما هناك تطبيقات لطلب سائقي الأجرة مثل Bi Taksi، أما لمعرفة الأماكن التي قد تود زيارتها في اسطنبول فحمّل تطبيق Istanbul Directory، ولطلب الطعام أينما كنت ومعرفة أقرب المطاعم إليك تطبيق Yemeksepeti، وطبعاً لا غنى عن تطبيق Google Translate.
أياً كان سبب تواجدك في اسطنبول، فحاول الاستمتاع بالمدينة الجميلة قدر الإمكان؛ فهي إحدى أجمل مدن العالم وأكثرها تميزاً من ناحية امتزاج الطابع الشرقي فيها بالغربي.

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات







 توقيع : محمد


من مواضيع


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
منها! , اسطنبول؟ , تنوي , سيارة , إليك , نصائح


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 1 (إعادة تعين)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إليك 4 نصائح بسيطة لحواجب مثالية نادين ¬ قسم حواء وقضايا المرأه » • 0 04-27-2016 09:22 AM
سحر وجمال اسطنبول سحابة صيف ¬قسم السياحة العربية والعالمية » • 10 04-23-2016 05:19 AM
صورة قفزة مذهلة بالهواء لجنديين بقوات الطوارئ الخاصة على طريقة افلام جمس بوند فهد الصور العامه :: 0 04-07-2016 10:14 AM
10 قتلى و15 مصاباً بانفجار وسط اسطنبول yara.ab ¬الاخبار المحلية والعالمية 📌 0 01-12-2016 01:25 PM


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:25 AM.

أقسام المنتدى

¬ الساعي الإسلامي» • | ¬ الساعي الإسلامي العام» • | ¬مرافيء الساعي الهادئه» • | ¬مساعدة ساعي جديد «● » • | الترحيب والمناسبات والتهاني• | ¬ المواساه ومساندة الأعضاء لبعضهم » • | ═ المواضيع العامة ! | الحوار والنقاش الجاد ●.ζ | ¬قسم الادبي والاشعار والخواطر", • | ¬ابداعات الاعضاء الخواطر والنثر والشعر (بقلم الاعضاء)", • | ¬ابداعات الاعضاء الحصرية (بقلم الاعضاء) » • | ¬ابداعات الاعضاء مسبق نشره (بقلم الاعضاء) ", • | ¬المنقولات الادبيه » • | ¬اقســــام الاسـرة والمهارات اليدوية » • | ¬ منتدي الحياة الزوجية » • | ¬ قسم حواء وقضايا المرأه » • | ¬ قسم أدم وقضايا الرجل» • | ❀ عالم الطفل | ❀ الازياء والموضة,! | ¬مطبخ الساعي » • | ❀ الديكور والمهارات اليدوية,! | الساعي بين أروقة التاريخ والاخبار العالمية والعربية | ¬معرض الساعي للصور العامة والخاصة» • | الصور العامه :: | ❀ غرائب وطرائف الصور•,! | قسم الكمبيوتر والتصميم والبرامج والتكنولوجيا | برامج الكمبيوتر» • | الموبايلات والرسائل | الساعي الثقافي» • | ¬الساعي حول العالم» • | ¬فلسطين .. الجرح النازف» • | ¬قسم السياحة العربية والعالمية » • | ¬ الاقسام الادارية» • | الإقتراحات والشكاوى | ¬خيمة الساعي الرمضانية » • | ¬تطوير المنتديات » • | ¬ الركن الهادئ» • | ❀ الأقسام التجارية و الاستثمارية | ¬اعلن مجانا هنا 📢 | ¬رجال اعمال من الصفر 💼 | ¬القرآن الكريم واحكامة , • | ¬مدونات الأعضاء ", • | ¬ الحج والعمرة والزيارة ✈ | x المواضيع المكررة والمحذوفه» • | السيرة النبوية الشريفه●.ζ | ❀ الشخصيات الاسلامية | الصوتيات والمرئيات الأسلامية | ¬ اناشيد اسلامية» • | ¬معلومات عامة؛ | ¬ الكتب الالكترونية» • | ¬معلومات طبية • | ¬ التاريخ والآثار 📕 | ¬الاخبار المحلية والعالمية 📌 | سينما الساعي | أفلام عربي | أفلام اجنبي | قنوات البث المباشر | مقاطع متنوعه | ❀ معرض تصاميم وإبداع الأعضاء | ¬ سوق الساعي » ❀ | ㋡ مشكلتي لها حل ✎ » • | ¬ مزاد الساعي» • | ¬أعلن عن وظائف خالية 📜 | ¬طلبات توظيف• | ¬الساعي في عالم الفوركس Forex💰 | ¬ اخبار الرياضة ⚽ | ¬اخبار الفن 🎬 | منتدى الساعي للسيارات والدراجات النارية | النانو سيراميك |



Powered by vBulletin Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Support By Ip4s.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

SEO by vBSEO 3.6.0 PL2