« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: بنك التقنيات - إستفسارات علاجية متميزة! ج3 ( الكاتب : خااشعة )       :: بنك التقنيات - إستفسارات علاجية متميزة! ج2 ( الكاتب : خااشعة )       :: بنك التقنيات - إستفسارات علاجية متميزة! ج2 ( الكاتب : خااشعة )       :: بنك التقنيات - إستفسارات علاجية متميزة! ج1 ( الكاتب : خااشعة )       :: زيادة متابعين الفيسبوك وتويتر والانستقرام واليوتيوب وخدمات أخرى ( الكاتب : الفهد الثائر )       :: تأثير المشروبات الغازية علي الحوامل ( الكاتب : هبةاللة )       :: منتجع ريكسوس بريميوم بليك في انطاليا ( منتجعات سياحية في انطاليا ) ( الكاتب : نجم انطاليا )       :: شرح موقعU1isلإختصارالروابط وتقصيرها ( الكاتب : الفهد الثائر )       :: هذا ما يفعله النوم القليل بالنساء ( الكاتب : ماياسيد )       :: اضطراب نزع الشخصية حالة نفسية تجعلك تنفصل عن الواقع ( الكاتب : ماياسيد )      



 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 10-11-2015, 08:37 AM
ترنيمة عشق غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
الاوسمة
وسام مديرة المنتدى نورهان  حضور مميز 
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2015
 فترة الأقامة : 1640 يوم
 أخر زيارة : 09-13-2019 (04:37 AM)
 الإقامة : في قلب امي
 المشاركات : 3,620 [ + ]
 التقييم : 17193
 معدل التقييم : ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

افتراضي كوابيس تزورك في المنام






كوابيس تزورك المنام

عالم الأحلام عالم غريب ومُثير حقًا، وفي حين نستغرِب قدرات عقل الجسم النائم الفائقة في صياغة حِلم مُحكم وتركيب مشاهده مع بعضها أفضل من مُخرج سينمائي، من المُمكِن أن يُحيل حُلم نراه في أثناء نومنا حياتنا جحيمًا بأن يُثير فينا حيرة موسعة حول ما قد يعنيه الحُلم ومايفصح عنه عن حالة عقلنا الباطن وحالتنا النفسيّة العامة.
وقد ذهب بعض عُلماء النفس إلى أكثر من طريق في فهم الحلم، منها أنها نشاط غير مفهوم يقوم به مُخ النائم، أو أنها مُجرد وسيلة لتفريغ القلق ومهمة لصحة الإنسان العامة، أو أنها مزج بين ذكريات مُختلفة مخزنة في مخ الشخص النائم، بينما أصر «سيجموند فرويد» أنما تعبِّر عن رغبات مكبوتة أغلبها رغبات جنسية وأفكار تصعد على السطح عندما ينام الإنسان وتتمثل أمامه فيحلم بها.
وبالرغم من عشرات قواميس الأحلام التي تصدر دوريًا ويحرِص على اقتنائها الكثيرون، لتأمين تفسير سريع لهذه الحيرة التي قد تنشأ من حُلم ليلي مؤرِق، أو كابوس مفزع بالعودة لأيام الدراسة وأوان الامتحان وماتورثه من قلق عملاق، أو المطاردة من قبل وحش كاسر أو مجرم عتيد لا تستطيع الفكاك منه، إلا أن خبراء النوم غالبًا ما يرجحون بعدم جدوى هذه القواميس، لأن أكثر شخص قادر على تفسير حلمك هو أنت، من حيث لا يوجد تفسير موحّد لكل عنصر يباغتك في الحلم…
بعد النظر حولك، والتدقيق في ظروفك المُحيطة وحالتك النفسية العامة ومواطن هلعك وهواجسك، المصري لايت تقدم لك مداخل لمجموعة احتمالات قد يخبرك بها حُلمك وبعض الدلالات النفسية لها، والتي تستطيع أنت وحدك أن تجزم أيها يدل عليها حلمك.
6. تحلم أنك تحلُم
كوابيس تزورك المنام

من بين الأحلام المُتكررة، ظاهرة أن تحلُم بأنك تحلُم، وأنك تستطيع بنسبة من الوعي في الحلم أن تتحكم في مسار الأحداث هناك.
وحسب موقع WebMD، فإن الحلم بأنك تحلُم على الأرجح يتسبب به نشاط بعض المناطق في المخ والتي من المُفترض أن تكون خاملة أثناء النوم، ولذلك تتسبب في وعي الإنسان أثناء الحلم أنه يحلُم.
يُفرق علماء النوم بين مرحلتين من مراحل النوم: مرحلة حركة العين السريعة وتعبر عن النوم العميق، ومجموعة المراحل ما قبل النوم العميق التي لا تتحرك فيها العين بسرعة.
وما بين مراحل النوم غير العميقة ومرحلة النوم العميق، يستطيع الإنسان أن يكون مُدركاً أنه يحلُم، علاوة على أنه يستطيع أن يُسيطر على مجريات الأمور داخل الحلم ويدفع الأحداث في الاتجاه الذي يود أن تجري فيه.
وبالرغم من أن مسألة السيطرة على الحلم، وبخاصة إذا كان كابوسًا، من الأشياء التي يفضلها الذين يحلمون بأنهم يحلمون، إلا أن خُبراء النوم يرون أن التصرُف الأفضل هو ترك الحلم يجري بطبيعية، لنوم صحي ومفيد أكثر.
5. الامتحان
كوابيس تزورك المنام

بالرغم من أنك قد تكون أنهيت دراستك النظامية تمامًا، ولا مزيد من الاختبارات النهائية التي تتحدد على أساسها فصول مهمة من حياتك، إلا أن تخلُد إلى النوم في ليلة، فترى كابوسًا يعيد لك طيف قلق وتوتر هذه الفترة من عمرك ورهبة لجنة الاختبار وما حولها.
وبالرغم من أن مجرد ذكرى الامتحانات تعد كابوسًا متكامل الأركان، إلا أن تفاصيل أخرى في الحلم قد تزيده كابوسية، من بينها أنك نسيت حضور أو مذاكرة مادة الامتحان على مدار العام، أو أنك لا تجِد لجنة الامتحان أو مقعدك في اللجنة، أو أنك استعددت لمذاكرة مادة أخرى غير مادة الامتحان، أو أنك ترى نفسك داخل اللجنة بملابس النوم، وأن الامتحان مفرط في الصعوبة وبالأخص هو امتحان المادة التي كنت لا تفضلها بالمرة أثناء دراستك، إلى آخر هذه التفاصيل الكابوسية التي ربما أثارت قلقك وتوترك.
وحسب موقع psychology-today، فإن جيلين أو ثلاثة أجيال حضروا عصر الأهمية الكبرى للامتحانات النهائية وتأثرها على مستقبل الشخص وتسبب فكرة الاختبار نفسها في هلع وضغط كبير للممتحنين رأي أغلبهم حلم الامتحان مع اختلاف التفاصيل.
أما موقع dream moods فيقترح أن هذا الحلم رُبما يشير أن عقلك الباطن يفكر أنك على حافة تحدي، وأنك غير متحضر له كفاية.
من ناحية أخرى، فإن حلم الامتحان ربما يكون مؤشرًا على أن أحد جوانب شخصيتك يحتاج إلى تطوير، أو أن تشعر بالذنب لأن لم تستعد كفاية لاجتماع عمل أو امتحان دراسي أو مشروع، أو أنك غارق في القلق والتوتر من أن يقيميك الآخرون بشكل غير جيد، وأنك مرعوب من أن تخذل أحدهم بينما قد وثق فيك.
4. حلم المُطاردة

كوابيس تزورك المنام

أنت طوال الحلم مُطارد من قبل عصابة إجرامية، أو أحد الأشخاص الأشرار، أو حيوان ضاري، أو قوة خفية، هو حلم متكرر لدى العديد من الناس، وعلى الأرجح أن أحدنا تعثر فيه في نومه في مرة من المرات.
وفي حين يوصي أحد خبراء النوم من يحلمون بأنهم يُطاردون أو تتم مهاجمتهم بأي شكل من الأشكال، نيكولاس أوزكروفت من كامبريدج، بأن يقوموا بتتبع أعراض الشلل الرعاش أو مرض ألزهايمر، لأن هذا الحلم ربما يشير إصابتهم بأي من المرضين.
يذكر موقع dream moods، أن حُلم شخص بالمُطاردة رُبما يفضح رغبته في تجنُب شيء ما أو شخص ما يسبب له قلق وتوتُر، أو أن الشخص ضيق الأفق ويرفق تقبُل وجهة نظر آخرين في موضوع بعينه، أو أن الشخص الذي يحلم بأنه مُطار يكبح مشاعره وأفكاره ويرفضها وكأنما هو من يُطارد نفسه والصفات التي يرفضها في ذاته، أو لعله بكُل بساطة يفصح عن حالة عامة من الهلع والخوف يشعر بها الشخص النائم.
ومن ناحية أخرى، فإن حلم المطاردة ربما يعكس أن الشخص في سباق مع الزمن لبلوغ نقطة محددة أو تحقيق إنجاز معين.



3. حلم السقوط من أعلى
كوابيس تزورك المنام

على الأرجح ما أنك مرة واحِدة في حياتَك على الأقل ما كابدت حلم السقوط من أعلى، على اختلاف مكان العلو الشاهق الذي تسقُط عنه، فرُبما كان ناطحة سحاب، أو سطح أحد البيوت الريفية، أو انزلق قدمك من على حافة من أعلى قمة جبلية، أو حتى يعبر عن فقرة سقوط حر من طائرة متعطلة.
لكن المُرجّح أكثر أن أحد الأصدقاء رُبما أخبرك أن موتك في هذا الحلم بالارتطام بالقاع، سيكون موتًا في الحقيقة إذا لم تُفيق قبل لحظة الارتطام.
وحسب موقع dream mood، فإن حُلم السقوط من أعلى له دلالات مُتعددة، فرُبما أنت تشعر بفقد السيطرة وعدم إحكام القبض على مجريات الأمور، أو أنك لا تشعر بالأمان من أكثر من جهة ولا يمكنك الارتكان لمصدر يشعرك بالأمان والاطمئنان، أو أنك مقبل على تصرف فيه شيء من التهور.
هذا بينما قد يعكس هذا الحلم لحظة الاستغراق في النوم لأقصى درجة، وغرق أجهزة جسمك في حالة من السبات والخمود العميق، ورُبما حلم السقوط هذا سيكون مسؤولاً عن رجة عنيفة في جسمك من شأنها أن توقظك أو تنبه أجهزة جسمك على الأقل.
2. الطيران
كوابيس تزورك المنام
وعلى عكس حُلم السقوط من على، يأتيك على الأرجح حُلم الطيران وفيه شئ من مميزات ظاهرة الحُلم بأنك تحلُم وهي قدرة الشخص الحالم على السيطرة على مُجريات الأمور، والتحكُم في اتجاه الطيران وماهيته.
وعلى عكس حلم السقوط وأثره المقبض على نفس الشخص عندما يستيقظ، فإن حُلم الطيران رُبما له تأثير لطيف ومحبب.
أما عن دلالة الحُلم النفسيّة فتأتي في أكثر من احتمال لعل أولها التحرر والشعور بانعدام القيود، ومنها السيطرة وإحكام قبض الإنسان على خيوط حياته وجميع المواقف، ومنها تغير نظرة الشخص للأمور، فأنت إذا طرت رأيت الأمور من منظور مُختلف علوي، ورُبما يعني شعورك بالتدرُج لأعلى في رحلتك الشخصية الروحانية والاقتراب من الوصول فيها.
وعلى صعيد آخر رُبما يكون سلبي، فحسب dream moods، ربما يكون حُلمك بالطيران مؤشرًا على نظرة عُلوية غير متواضعة للأشخاص وشعورك بأنك أفضل من الجميع، أو ربما يدل على رغبتك العارمة في الهروب من ضغوط الحياة اليومية، الأمر الذي تحققه بالطيران.
1. التعري في الأماكن العامة
كوابيس تزورك المنام

بمزيد من الإحراج ومحاولات الاختباء، تجد نفسك عاريًا بغير قطعة ملابس تستُرك في وسط مكان عام، وعيون جميع من بالمكان الذي ربما يكون مقهى أو مسرح أو حتى ميدان عام، ولا سبيل للاختفاء بالمرة غير تمنّى أن تنشق الأرض وتبتلعك، أو الركض في أي وكُل اتجاه.
أما عن دلالة هذا الحُلم النفسية، فرُبما تدُل على أنك عُرضة للخطر ومهدد وغير شاعر بالأمان، وربما مُقدم على اتخاذ قرار في حياتك سيجعلك عُرضة للخطر أكثر، بحيث لا يستطيع أحد تقديم الحماية أو المساعدة، أو رُبما يدل على خوفك من انفضاح أمرك في أحد الأمور التي تحرص على إخفاءها وسترها، أو أنك غير مستعد تمامًا لشئ أنت مُقدم عليه كمشروع أو اختبار للحصول على درجة دراسية.
بينما من المُمكن أن يدُل هذا الحلم كابوسي الطابع على أنك شخص مُتعجرف تتعامل مع المحيطين بجفاف وجفاء، إذا بدوت في الحلم وأنك غير مُبالي بنظرات من حولك، أو أنك تتمتع بقدر من حُرية الرأي والتعبير بغير قيود ولا حدود

الموضوع الأصلي: كوابيس تزورك في المنام || الكاتب: ترنيمة عشق || المصدر: موقع الساعي

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات







 توقيع : ترنيمة عشق


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المنام , تزورك , في , كوابيس


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 6 (إعادة تعين)
, , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:14 AM.

أقسام المنتدى

¬ الساعي الإسلامي» • | ¬ الساعي الإسلامي العام» • | ¬مرافيء الساعي الهادئه» • | ¬مساعدة ساعي جديد «● » • | الترحيب والمناسبات والتهاني• | ¬ المواساه ومساندة الأعضاء لبعضهم » • | ═ المواضيع العامة ! | الحوار والنقاش الجاد ●.ζ | ¬قسم الادبي والاشعار والخواطر", • | ¬ابداعات الاعضاء الخواطر والنثر والشعر (بقلم الاعضاء)", • | ¬ابداعات الاعضاء الحصرية (بقلم الاعضاء) » • | ¬ابداعات الاعضاء مسبق نشره (بقلم الاعضاء) ", • | ¬المنقولات الادبيه » • | ¬اقســــام الاسـرة والمهارات اليدوية » • | ¬ منتدي الحياة الزوجية » • | ¬ قسم حواء وقضايا المرأه » • | ¬ قسم أدم وقضايا الرجل» • | ❀ عالم الطفل | ❀ الازياء والموضة,! | ¬مطبخ الساعي » • | ❀ الديكور والمهارات اليدوية,! | الساعي بين أروقة التاريخ والاخبار العالمية والعربية | ¬معرض الساعي للصور العامة والخاصة» • | الصور العامه :: | ❀ غرائب وطرائف الصور•,! | قسم الكمبيوتر والتصميم والبرامج والتكنولوجيا | برامج الكمبيوتر» • | الموبايلات والرسائل | الساعي الثقافي» • | ¬الساعي حول العالم» • | ¬فلسطين .. الجرح النازف» • | ¬قسم السياحة العربية والعالمية » • | ¬ الاقسام الادارية» • | الإقتراحات والشكاوى | ¬خيمة الساعي الرمضانية » • | ¬تطوير المنتديات » • | ¬ الركن الهادئ» • | ❀ الأقسام التجارية و الاستثمارية | ¬اعلن مجانا هنا 📢 | ¬رجال اعمال من الصفر 💼 | ¬القرآن الكريم واحكامة , • | ¬مدونات الأعضاء ", • | ¬ الحج والعمرة والزيارة ✈ | x المواضيع المكررة والمحذوفه» • | السيرة النبوية الشريفه●.ζ | ❀ الشخصيات الاسلامية | الصوتيات والمرئيات الأسلامية | ¬ اناشيد اسلامية» • | ¬معلومات عامة؛ | ¬ الكتب الالكترونية» • | ¬معلومات طبية • | ¬ التاريخ والآثار 📕 | ¬الاخبار المحلية والعالمية 📌 | سينما الساعي | أفلام عربي | أفلام اجنبي | قنوات البث المباشر | مقاطع متنوعه | ❀ معرض تصاميم وإبداع الأعضاء | ¬ سوق الساعي » ❀ | ㋡ مشكلتي لها حل ✎ » • | ¬ مزاد الساعي» • | ¬أعلن عن وظائف خالية 📜 | ¬طلبات توظيف• | ¬الساعي في عالم الفوركس Forex💰 | ¬ اخبار الرياضة ⚽ | ¬اخبار الفن 🎬 | منتدى الساعي للسيارات والدراجات النارية | النانو سيراميك |



Powered by vBulletin Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Support By Ip4s.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

SEO by vBSEO 3.6.0 PL2