« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: اضرار التدخين أهمها مشاكل الخصوبة والانجاب ( الكاتب : ماياسيد )       :: متجرى اونلاين ( الكاتب : coupooons )       :: كود خصم مودانيسا ( الكاتب : coupooons )       :: برنامج محاسبة ( الكاتب : لمياء يوسف )       :: تعرف على معنى السعادة و غير حياتك ( الكاتب : خااشعة )       :: شركة نجد المملكة للتنظيف بالرياض ( الكاتب : حاتم النجار )       :: شركة تنظيف بالدمام 0553904489 شركة المهندس ( الكاتب : حاتم النجار )       :: أنشودة تاج الوقار في مناسبة خاصة ( الكاتب : الفهد الثائر )       :: 10 أطعمة تخفف آلام الحلق ( الكاتب : ماياسيد )       :: شركة تنظيف ومكافحة حشرات وتنظيف خزانات بابها ( الكاتب : حاتم النجار )      



 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 10-07-2015, 09:25 AM
ترنيمة عشق غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
الاوسمة
وسام مديرة المنتدى نورهان  حضور مميز 
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2015
 فترة الأقامة : 1667 يوم
 أخر زيارة : 09-13-2019 (04:37 AM)
 الإقامة : في قلب امي
 المشاركات : 3,620 [ + ]
 التقييم : 17193
 معدل التقييم : ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute ترنيمة عشق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

افتراضي في اسعاد زوجتك




ن في إسعاد زوجتك
اسعاد زوجتك


أشعر بقيمة زوجتي العظيمة ولا أعرف كيف
أجعلها تبدو أكثر سعادة وبهجة بمرور الأيام،

أحب زوجتي كثيرا وأفتقر إلى طريقة أعبر بها
عن حبي لها، لست رومانسيا ولا أحب الملل
في حياتي الزوجية فما العمل..؟؟

إذا كانت تلك شكواك فأنت بحاجة ماسة
لقراءة وتطبيق محتويات هذا المقال وتأكد أن
حياتك ستتغير كثيرا بعد ذلك إن شاء الله.
ارجع بذاكرتك إلى الوراء أيام كنت طفلا.

هل لعبت بالبازل (puzzle)؟ إن قطع البازل
تختلف عن بعضها، ولكنها تكمل بعضها بحيث
تكون الصورة كاملة. أليس كذلك..؟؟

تخيل لو كان اليوم كله نهاراً أو كان كله ليلاً!
لولا الليل ما أحسسنا بقيمة النهار، ولولا النهار
ما أحسسنا بقيمة الليل.
إن الاختلاف هو سنة الكون، ولكن ألا ترى
أن هذا الاختلاف هو اختلاف تكامل..؟؟

انظر إلى عالم النبات وعالم الحيوان، ستجد
الذكر والأنثى. وكذلك في عالم الإنسان هناك
الرجل والمرأة، يختلفان وفي نفس الوقت
يتكاملان لتستمر الحياة.

ولما كانت العلاقات الزوجية من أهم أشكال
العلاقات الإنسانية، حيث الأسرة هي مصنع
الأجيال الناشئة، وهي المسئول الأول عن

مدى جودة الأجيال المنتجة، فإنه من الضروري
أن يعمل كل طرف على إسعاد الطرف الآخر.

وإسعاد كل طرف للآخر هو إسعاد لنفسه في المقام الأول.
وهذا المقال يتوجه إلى الزوج مقترحاً بعض
الأساليب المبتكرة ليسعد زوجته. ولكن قبل ذلك،
نريد أن نشير إلى أمرين هامين جداً، وهما
الاحتياجات،

واختلاف طبيعتي الرجل والمرأة عن بعضهما.
هذان الأمران هما الأساس الذي تنبني عليه هذه

الوسائل، وفهمك لهما سيعينك على فهم فائدة كل وسيلة،
والموقف الملائم لاستخدامها وما إذا كانت ملائمة
لزوجتك من الأساس أم لا. وسيعينك أيضاً على
ابتكار وسائل أخرى من عندك.


هل تعلم ما هي احتياجات زوجتك..؟؟


لكل إنسان احتياجات بدنية، ووجدانية، وعقلية،
وروحية. والإنسان من خلال تصرفاته يسعى إلى
إشباع تلك الاحتياجات ليعيش سعيداً. ولذلك،

افهم جيداً هذه القاعدة:

وراء كل سلوك سلبي احتياج غير مُلَبَّي. ورغم أن
هذه الاحتياجات هي احتياجات إنسانية عامة

عبر مختلف العصور والثقافات، إلا أن أهمية
كل منها وكذلك طرق إشباعها تختلف من شخص

لآخر نتيجة الفروق الفردية بين الناس. هذه الاحتياجات هي:


الاحتياجات الجسدية:

من طعام وشراب ومأوى، وهي احتياجات لازمة
للبقاء على قيد الحياة.


الحاجة إلى الأمان:

الشخصي، والمالي والصحي.


الحاجة إلى الحب والتقدير:

سواء كان ذلك من خلال العلاقات الشخصية،
عائلية كانت أو زوجية، أو علاقات صداقة،
أو بالانتماء إلى جماعات كبيرة تجمعها اهتمامات
مشتركة ثقاقية، أو دينية، أو رياضية، أو عملية. الخ.


الاحتياجات العقلية:

إشباع رغبة التفاهم والتلاقي الفكري،
والصعود إلى آفاق الفكر والمعرفة.


الحاجة إلى تحقيق الذات:

أي أن يصل الإنسان إلى أقصي ما يمكنه الوصول
إليه في الأدوار التي يقوم بها سواء كزوج،
أو زوجة، أو أم، أو أب، أو موظف، أو صديق.الخ.


الاحتياجات الروحية:

الشعور بأن لحياتك معني وبأن هناك قوة أعلي
منك تلوذ بها.
عند عملك على إشباع هذه الاحتياجات لدي زوجتك،
خذ في اعتبارك أن طبيعة المرأة تختلف عن طبيعة
الرجل. هذه الاختلافات ليست حقائق مؤكدة تعم
كل جنس الرجال أو كل جنس النساء،

وإنما هي نتاج دراسات وبحوث ميدانية موسعة.
ولذلك، فقد نجد استثناءات كثيرة لهذه الفروق.
وهذا معناه أن عليك -أيها الزوج- أن تبذل جهدك

لتتعرف على طبيعة زوجتك لتكون قادراً على إسعادها.
ومع ذلك، فإن معظم النساء تهتم بالناس والعلاقات
الدافئة والمشاعر والعواطف الحميمة.

هناك فروق أخري كثيرة لا يتسع المقام لذكرها،
ولكن سنذكر بعضها في ثنايا المقال في الموضع
المناسب.


أهمية فهم الاختلافات بين الرجل والمرأة في إسعاد زوجتك :


هل تعلم أن بعض الإشارات في لغة الجسد
تختلف مدلولها من مكان إلى آخر. فمثلاً،

علامة النصر الشهيرة تعني في بعض الأماكن نوعاً
من الإهانة الشديدة. تخيل لو أنك وقفت تخطب في
جموع من الناس في مثل هذه الأماكن،

واستخدمت هذه العلامة! المشكلة أن كلا منكما
(أنت وهذه الجموع) لا يفهم الآخر، ولذا أسأت
التصرف،
وأساءوا هم تفسير تصرفك.

هكذا الأمر مع زوجتك،

إذا لم تكن متفهماً لاختلاف طبيعتها عنك،
فإنك قد تقصد التعبير عن حبك لها بالطريقة

التي تحبها وتفهمها أنت كرجل، ويكون ذلك
بالنسبة لها تجاهلاً (وسيأتي مثال على ذلك لاحقاً).
والعكس، فقد تقصد هي التودد إليك ولكنك تعتبر
ذلك تدخلاً منها وإزعاجاً.

ولذا فإنك كلما كنت على دراية بالاختلافات بين
الرجل والمرأة، كلما كنت قادراً على تفسير

تصرفات زوجتك وفهم احتياجاتها وتلبيتها
وبالتالي إسعادها بالطرق التي تلائمها هي

كامرأة لا بالطريقة التي تلائمك أنت كرجل. يمكنك
أن تقرأ المزيد حول هذا الموضوع في كتاب

Men are from Mars, Women are from Venus ،
أو "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة".
أو يمكنك البحث في شبكة الإنترنت حول نفس
الموضوع.
إن الاحتياجات الجسمية -من طعام ومأوى-
التي تكفل لنا البقاء قد يكفينا منها القليل جداً، كما
أنها أرزاق. فلسنا كلنا قادرين على شراء أشهى
الأطعمة، أو السكن في أفخر الأماكن.

وهكذا كان الكثير من أصحاب الرسالات على مر
العصور يعيشون على أقل القليل من الاحتياجات
الجسمية.
ولكنهم كانوا يعوضون ذلك بإشباع الاحتياجات
الأخرى فقد كان لحياتهم معني، كانوا على صلة
قوية بربهم، كانوا يتمتعون بالحب والتقدير من
الناس. وما علاقة ذلك بإسعادك زوجتك؟

المعنى أنك قادر على إسعاد زوجتك حتى لو كنت
فقيراً مادياً، ولكن المهم أن تكون غنياً عاطفياً

وروحياً. زوجتك تستطيع وتقبل بكل ترحاب أن تتحم
ل معك شظف العيش، فقط إن أحببتها واحترمتها
وعبرت لها عن هذا الحب وهذا الاحترام.
والآن تعالَ ننتقل إلى بعض الوسائل العملية
والمبتكرة،

التي يمكنك من خلالها أن تعبر لزوجتك
عن حبك واحترامك لها، فتدخل السعادة
عليها وتسكن قلبها وروحها.


كيف تسعد زوجتك ..؟؟


الاحترام يولد الحب ولا يمكن أن تستمر
علاقة سوية بدون احترام، فكيف تعبر لزوجتك
عن احترامك لها..؟؟


قل "آسف" إذا أخطأت :


لماذا يجد بعض الرجال صعوبة في الاعتذار
عند الخطأ..؟؟

إن الرجل يحب أن يكون بطلاً في نظر زوجته.
والاعتذار معناه الاعتراف بالخطأ، والخطأ
بالنسبة لبعض الرجال يعني الفشل،

وهذا في نظره يُنقِص من قدره أمام زوجته، لذلك
يرفض الاعتذار. قد تدور كل هذه الأفكار
في عقل الزوج دون وعي منه بها.

ولكن على عكس ما قد يظن بعض الأزواج،
فإن اعتذارك لزوجتك عندما تخطئ في حقها
يعلي من قيمتك في نظرها لأن ذلك يعني أنك
تحترمها،
ويعني أنك إنسان قوي صادق مع نفسك.


احترم اهتماماتها :


من المفيد أن يكون لكل طرف مساحة خاصة
به
: هوايات، أهداف، أعمال تطوعية.
عبر لزوجتك بالكلام وبالأفعال أيضاً عن إحساسك
بقيمة ما تقوم به. شجعها وادعمها وكن أول
من يقدم لها يد المساعدة إن احتاجت ذلك.


احترم أسرارها وخصوصياتكما :


إن ما يحدث بينك وبين زوجتك،
وما يدور بينكما من أحاديث سر لا ينبغي أن
يعرفه سواكما. كما أن الأمور التي تخص
زوجتك هي أسرار –على الأقل من وجهة
نظرها– فهي قد لا تحب التحدث عنها أمام الآخرين
حتى لو كان رأيك بخلاف ذلك.


احترم أهلها :


احترم أهل زوجتك من أجلها، حتى لو كنت
لا تُكِنُّ لهم قدراً كبيراً من الحب.

ولكن زوجتك ستقدر جداً أنك تفعل ذلك

من أجلها. وكما يقول المثل الشعبي المصري:
"لجل الورد ينسقي العُلِّيق" بمعني أنك

عندما تسقي الورد فإن الإناء الذي يحتوي
على الورد يحصل على الماء تباعاً،

ولو لم يحتوِ هذا الإناء على ورد لما حصل على ماء.


اتصل بها :


إذا كنت ستتأخر عن موعد عودتك، فاتصل
بها لتخبرها ولا تدعها تقلق عليك أو تعيد
تسخين الطعام مرات ومرات.


انصحها في السر :


إذا فعلت زوجتك تصرفا ضايقك أو لم يعجبك
أمام الآخرين، فانتظر حتى تكونا منفردين

وأخبرها عما ضايقك بمنتهى الهدوء موضحاً
لها ما تتوقعه منها في المواقف المشابهة في المستقبل.


تجمَّل لها :


كما تحب أن تتزين لك زوجتك وأن تراها
على أجمل هيئة، فهي أيضاً تحب منك ذلك.
ولهذا، احرص على أن يكون مظهرك حسناً
ورائحتك طيبة.


كن حارساً لها :


احرص على ألا تتعرض زوجتك لأي موقف
يؤذيها معنوياً أو مادياً، ودافع عنها ضد أي

شخص ينتقص من كرامتها ولكن بدون أن يتسبب
ذلك في شجار بينك وبين من أساء إليها خاصة إذا
كان المسيء أباك أو أمك أو أحد أفراد عائلتك.
إن مثل هذه المواقف تتطلب التصرف بحكمة حتى
لا تتفجر المشكلات وتتفاقم.


استقبل على نفس موجة إرسالها، وأرسل على نفس
موجة استقبالها :


استمع لزوجتك استماعاً يوصل لها رسالة مفادها
أنك مهتم بها ومستمتع بحديثها،
وذلك من خلال التركيز على تلبية احتياجاتها من التواصل.


هل تريد أن تنقل لك أفكاراً أو معلومات عن موضوع ما..؟؟


هل تطلب منك النصيحة..؟؟


أم تريد أن تحصل منك على معلومات معينة..؟؟



هل تريد أن تبثك مشاعرها..؟؟


أم تحتاج منك أن تبثها مشاعر الرومانسية
والتقدير..؟؟


أحياناً تحتاج الزوجة مجرد الكلام عن أي شيء!
وأحياناً تتحدث معك لأنها تفكر بصوت مرتفع.

لكي تنجح في تواصلك مع زوجتك، حدد بدقة ما تريده
هي وتجاوب معها على هذا الأساس.

وخذ عندك هذا المثال الذي يتكرر كثيراً:

كان الزوجان يستعدان للخروج معاً. بعد أن ارتدت


الزوجة ملابسها، أقبلت على زوجها تسأله: "

أي الحذاءين يلائم الملابس أكثر: الأزرق أم الأحمر؟"

فقال: "ما يحلو لكِ يا حبيبتي" فأجابته بصبر نافذ:
"قل لي أي الحذاءين يلائم الملابس أكثر:
الأزرق أم الأحمر؟
" فأجابها بعصبية: "الأزرق" فقالت:
"وما الذي يعيب الأحمر..؟؟

" فقال بعصبية:

"إن كان رأيي لا يروق لكِ، فلا تسأليني إياه".
هل يحدث ذلك معك..؟؟



في هذا المثال، ظن الزوج أنها تريد النصيحة،
وهي في الحقيقة تحتاج منه أن يؤكد لها أنها
في أجمل صورة.

كيف يمكن أن تتجاوب في هذا الحوار إذَن..؟؟
كان من الممكن أن يقول لها عندما سألته رأيه:
"وما رأيكِ أنتِ..؟؟

" قد تجيبه بنبرة غير واثقة أنها اختارت الأحمر.
وعندئذٍ عليه أن يسألها:
"ولماذا اخترتِ الأحمر..؟؟
" قد تجيبه:

"لأن الحقيبة حمراء، والحلي التي أرتديها

كذلك" وهنا يجيبها:

"نعم الاختيار، إنك تبدين جميلة حقاً".
كذلك، احرص على أن تظهر لها تفاعلك

معها من خلال تعبيرات وجهك وجسمك، لأن
الرجال بصفة عامة يميلون إلى عدم تغيير تعبيرات
وجوههم كثيراً.


قل لها "أحبك"


"إن أفعالي تدل على أنني أحبها" "قلت لها
من قبل أنني أحبها. ما الداعي للتكرار إذَن..؟؟"

عزيزي الزوج، إن الزوجة لا تمل من سماع كلمات
الحب والإعجاب التي تطرب أذنيها وتدغدغ مشاعرها.
حتى لو قالها لها زوجها ملايين المرات، ومهما

كبر سنها. لذلك أخبر زوجتك كل يوم، بل وعدة مرات
في اليوم أنك تحبها وتحتاج إليها. وقد تم تغطية هذه
النقطة بشكل دقيق وعملي في المقالة كيف تقول
لزوجتك "أحبك".



منقول







الموضوع الأصلي: في اسعاد زوجتك || الكاتب: ترنيمة عشق || المصدر: موقع الساعي

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات







 توقيع : ترنيمة عشق


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اسعاد , زوجتك , في


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 2 (إعادة تعين)
,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:13 PM.

أقسام المنتدى

¬ الساعي الإسلامي» • | ¬ الساعي الإسلامي العام» • | ¬مرافيء الساعي الهادئه» • | ¬مساعدة ساعي جديد «● » • | الترحيب والمناسبات والتهاني• | ¬ المواساه ومساندة الأعضاء لبعضهم » • | ═ المواضيع العامة ! | الحوار والنقاش الجاد ●.ζ | ¬قسم الادبي والاشعار والخواطر", • | ¬ابداعات الاعضاء الخواطر والنثر والشعر (بقلم الاعضاء)", • | ¬ابداعات الاعضاء الحصرية (بقلم الاعضاء) » • | ¬ابداعات الاعضاء مسبق نشره (بقلم الاعضاء) ", • | ¬المنقولات الادبيه » • | ¬اقســــام الاسـرة والمهارات اليدوية » • | ¬ منتدي الحياة الزوجية » • | ¬ قسم حواء وقضايا المرأه » • | ¬ قسم أدم وقضايا الرجل» • | ❀ عالم الطفل | ❀ الازياء والموضة,! | ¬مطبخ الساعي » • | ❀ الديكور والمهارات اليدوية,! | الساعي بين أروقة التاريخ والاخبار العالمية والعربية | ¬معرض الساعي للصور العامة والخاصة» • | الصور العامه :: | ❀ غرائب وطرائف الصور•,! | قسم الكمبيوتر والتصميم والبرامج والتكنولوجيا | برامج الكمبيوتر» • | الموبايلات والرسائل | الساعي الثقافي» • | ¬الساعي حول العالم» • | ¬فلسطين .. الجرح النازف» • | ¬قسم السياحة العربية والعالمية » • | ¬ الاقسام الادارية» • | الإقتراحات والشكاوى | ¬خيمة الساعي الرمضانية » • | ¬تطوير المنتديات » • | ¬ الركن الهادئ» • | ❀ الأقسام التجارية و الاستثمارية | ¬اعلن مجانا هنا 📢 | ¬رجال اعمال من الصفر 💼 | ¬القرآن الكريم واحكامة , • | ¬مدونات الأعضاء ", • | ¬ الحج والعمرة والزيارة ✈ | x المواضيع المكررة والمحذوفه» • | السيرة النبوية الشريفه●.ζ | ❀ الشخصيات الاسلامية | الصوتيات والمرئيات الأسلامية | ¬ اناشيد اسلامية» • | ¬معلومات عامة؛ | ¬ الكتب الالكترونية» • | ¬معلومات طبية • | ¬ التاريخ والآثار 📕 | ¬الاخبار المحلية والعالمية 📌 | سينما الساعي | أفلام عربي | أفلام اجنبي | قنوات البث المباشر | مقاطع متنوعه | ❀ معرض تصاميم وإبداع الأعضاء | ¬ سوق الساعي » ❀ | ㋡ مشكلتي لها حل ✎ » • | ¬ مزاد الساعي» • | ¬أعلن عن وظائف خالية 📜 | ¬طلبات توظيف• | ¬الساعي في عالم الفوركس Forex💰 | ¬ اخبار الرياضة ⚽ | ¬اخبار الفن 🎬 | منتدى الساعي للسيارات والدراجات النارية | النانو سيراميك |



Powered by vBulletin Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Support By Ip4s.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

SEO by vBSEO 3.6.0 PL2